23‏/7‏/2014

إحصائيات وارقام حول دعارة المتزوجات بالمغرب



إذا كانت دعارة المتزوجات في المغرب محكومة بالسرية لابالغة، بحكم حساسية وضع المراة المتزوجة، وبحكم تشديد العقوبات في القانون المغربي، على كل متزوجة ثبت ممارستها للدعارة، فإن الارقام والاحصائيات والمتعلقة بها تبقى منعدمة، اللهم الارقام النادرة التي سبق لمديرية السجون وإعادة الادماج  ان ادلت بها فس تقرير سنة 2009، ففي باب الجرائم المرتكبة ضد نظام الاسرة والاخلاق العامة، سجل تقرير المديرية المذكورة أن  الجرائم المرتكبة ضد نظام الاسرة والاخلاق العامة  تصل نسبتها الى 14.15 في المئة من مجموع الجرائم التي ارتكبت في المغرب. غير ان هذا التقرير سرعان ما سيحصر هذه الجرائم في ممفهوم " الخيانة الزوجية"  مسجلا أن عدد الذكور الذين تمت متابعتم في سنة واحد هو 421 ، مقابل 396 امرأة .
أما عدد النساء المتابعات بتهمة الفساد والتحريض عليه، فيحدده التقرير في 1062 حالة، وهو عدد يفوق عدد الرجال المتابعين بالتهمة ذاتها حيث ينحصر الرقم في 964. وبالتلي تكون النساء الاكثر متابعة بتهمة الفساد والتحريض عليه.

اما بالنسبة للفئة العمرية مابين 31-40 سنة هي الفئة الغالبة التي نجد فيها عدد المتزوجات في المغرب،   ففي هذه الفئة نجد ان 157 حالة تمت متابعتهن بتهمة الخيانة الزوجية، وهو رقم يفوق عدد المتابعين من الرجال 125. وهو مايرى فيه المتتبعين للحقل الجنسي استمرار لظاهرة تحريم العمل الجنسي للمراة مقابل الرجل. 
وفي غياب تقارير أخرى يمكن أن ندرج ما ورد في تقرير وزارة الصحة حول حالات الاصابة بداء السيدا، حيث وصف التقرير حالة سيدة متزوجة نقلت داء فقدان المناعة بعد ممارستها للجنس في إحدى دور الدعارة.
والى جانب هذه الارقام الرسمية حول دعارة المتزوجات، والخيانة الزوجية هناك بعض الدراسات الميدانية ، كتلك التي قامت بها باحثة اسبانية اسمها سارا كارمونا، في  سنة 2010 ، في مدينة الدار البيضاء، خلصت فيها الى ان 5.5 في المائة من العاملات في الدعارة في هذه المدينة  هن متزوجات، وأن 68 في المائة منهن يتم اصطحابهن الى المنازل، ونسبة 37 في المائة يتنقلن للمارسة الجنس في دور الدعارة، او المنازل والشقق المفروشة. كما تكشف الدراسة أن 90 في المائة من الرجال الزبائن هم مغاربة. مقال 10 في المائة أجانب اغلب من دول الخليج.


أنصحك بقراءة ايضا
 الأسرة وتطور أشكال الجنسانية
 قراءة في كتاب " الدعارة الحلال " لعبد الله كمال
 العلاقة الحميمية 10 فوائد مثبت طبيا




هناك تعليق واحد:

  1. مؤسسة تظاليل المملكة لتنفيذ جميع اشكال وانواع مظلات المساجد والمواقف السيارات والحدائق والمتنزهات بجميع محافظات المملكة

    للاتصال بنا

    0551160801 - 0550052565

    لزيارة موقعنا


    www.umbrellaksa.com

    ردحذف